ما أجملَ أقدامَ المبشّرينَ بالسّلام

dim., 11 févr. 2024

إنطلاقًا من شعار " ما أجملَ أقدامَ المبشّرينَ بالسّلام! " جدّدَ متعلّمونا في صفوفِ الثّامنِ من مرحلةِ التّعليمِ الأساسيِّ مواعيدَ معموديّتِهم مؤكّدينَ إلتزامَهم في خطِّ المسيح  وذلك  خلالَ قدّاسٍ إحتفاليٍّ أُقيمَ في المدرسةِ نهار الأربعاءِ الواقع في 7/2/2024 ترأسّهُ الخوري "بسّام كيوان" بحضورِ الأختِ المديرة "راغدة الأسمر"والأهلينَ والعرّابين والمسؤولين والمعلّمين. إحتفلُوا بذكرى ميلادِهم الرّوحيّ في كنيسةِ المسيح ِ إذ بالمعموديّةِ نالُوا جميعًا نِعمةَ أن يولدُوا ولادةً جديدةً بالرّوحِ . وقد جاءَ هذا الاحتفالُ ليتوّجَ اللقاءاتِ التّعليميّةَ حولَ سرِّ المعموديّةِ حيثُ تمَّ عرضُ رموزِ المعموديّةِ بطريقةٍ حيّةٍ ومن خلالِ القراءاتِ والصّلواتِ والتّراتيل، وعدَ متعلّمونا  الرّبَّ  بالتزامِهم الشّخصيِّ بالإيمانِ المسيحيِّ  وأن يكونُوا كالأنبياءِ رُسلَ سلامٍ حاملينَ بشارةَ خلاصِ الرّبّ وأن تكونَ حياتُهم كلُّها بينَ يديهِ ويعملوا بفرحٍ ونشاطٍ لنشرِ ملكوتِه بينَ البشر وأن يَستقُوا من كلمتِهِ المقدّسةِ لِيظلّوا ثابتينَ في محبَّتِهِ وتكونَ حياتُهم شهادةً صادقة على إيمانِهم به أمامَ جميعِ النَّاسِ مدى الحياة. 

شكّلَ هذا اللّقاءُ محطّةً هامةً للعودةِ إلى الذّاتِ وتنقيةِ العلاقاتِ والسّموّ بالأخوّةِ إلى ما يليقُ بأخوّتِنا ليسوعَ المسيحِ "فيشهد الرّوحُ معَ أرواحِنا بأنّنا أبناءُ اللّهِ"من خلالِ تجديدِ كلِّ متعلّمٍ إيمانَهُ والتزامَهُ بيسوع سيّدًا على حياتِهِ ونموذجًا يُحتذَى به. وفي الختامِ،ومن خِلالِ كلمةٍ مقتضبةٍ  عبّرَتِ الأختُ المديرةُ عن فرحتِها في تجديدِ تلك الوِلادةِ بحضورِ الأهلينَ والعَرّابينَ عسى

  أن تكونَ حافزًا لالتزامٍ عماديٍّ أعمقَ في خدمةِ الكنيسةِ فيزداد متعلّمُونا رسوخًا في خيارِهم الحرِّ لخدمةِ الكنيسةِ وتمجيدِ المسيح ووُزِّعَت على المتعلّمينَ تذكاراتٌ تجسّدُ هذه المناسبة.


Nom
Titre
Commentaire